جريدة الكترونية يومية - مستقلة - اسبوعية - سياسية - ثقافية - اجتماعية - رياضية - شاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطباء ينتقدون الحكام العرب لانشغالهم بكراسيهم عن القضية الفلسطينية.. ويطالبون بالتصدي لجشع المحتكرين بسوق اللحوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.ELRASHEDY
Admin


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: خطباء ينتقدون الحكام العرب لانشغالهم بكراسيهم عن القضية الفلسطينية.. ويطالبون بالتصدي لجشع المحتكرين بسوق اللحوم   الخميس أبريل 22, 2010 11:30 pm

خطباء ينتقدون الحكام العرب لانشغالهم بكراسيهم عن القضية الفلسطينية.. ويطالبون بالتصدي لجشع المحتكرين بسوق اللحوم
تحدث خطيب مسجد «الرحمن» ببني سويف عن مكر اليهود مع المسلمين حتي في أيام النبي- صلي الله عليه وسلم-، وقال: كان أحبار اليهود علي يقين بصدق دعوة النبي- صلي الله عليه وسلم- ومع ذلك أنكروا ذلك وحاربوا دعوته، لافتاً إلي أن المسلمين لم ينتصروا بكثرة العدد وإنما بقوة الإيمان، ودلل علي ذلك بالصحابي الجليل «القعقاع بن عمرو» الذي وصف في السيرة المطهرة بأنه لا يُهزم جيش فيه القعقاع بن عمرو.

ووصف الخطيب تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بأنه «مأساة» وأضاف: إن ذلك ليس بجديد علي اليهود وإن الدائرة ستدور عليهم قريباً، وانتقد انشغال حكام العرب بالكراسي وإهمال القضية الفلسطينية.

أما إمام أحد مساجد الفيوم فاعتبر كثرة الوقفات الاحتجاجية وانتشارها وسط كل قطاعات المجتمع حتي طالت علماء الدين دليلاً علي انهيار المجتمع والنظام وتفشي الظلم فيه، لافتاً إلي أن هذه الأحداث هي ما اضطرت المواطن للخروج ليطالب برفع هذا الظلم عنه.

ورفض بشدة أن تطال هذه الوقفات علماء الدين الذين خرجوا في وقفات للمطالبة بزيادة الأجور، منتقداً حالة الغلاء التي يعاني منها المجتمع، وقال الإمام: إن المواطن صاحب حق في المطالبة بتعديل الأجور لأن أجر العامل لا يكفي حالياً لشراء وجبة من اللحم الذي ارتفع سعره بصورة مفزعة. وطالب جموع الناس بالتصدي لهذا الجشع عن طريق استبدال اللحم ببروتين آخر.

بدوره تناول إمام مسجد «الدش» في خطبته ضرورة حفظ الإنسان لربه حتي يحفظه الخالق مستشهداً بحديث النبي- صلي الله عليه وسلم- لابن عباس موصياً «يا غلام احفظ الله يحفظك».

وتطرق إمام مسجد «التقوي» إلي ظاهرة تفشي الكذب وضياع الأمانة، واعتبر أن الكذب أصبح الآن هو الأصل في حديث الناس.

وتحدث إمام مسجد «بلال بن رباح» الشيخ كامل عبدالقوي في خطبته وذكر قوله تعالي: «ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق» واعتبر سائق المركبة الذي يقودها بسرعة جنونية من قتلة الأنفس.

وفي مسجد «عباد الرحمن» بالجيزة تحدث الخطيب عن الحياء في الإسلام وكيف أن الإسلام قد أوصي أبناءه بالحياء، وجعل هذا الخلق السامي أبرز ما يتميز به المسلم من فضائل، وأشار إلي أن الحياء علامة صادقة علي طبيعة الإنسان.

وفي سياق مختلف، دعا خطيب مسجد «الزهراء» بدمنهور المصلين في الخطبة التي تحدث فيها عن التواضع، بالتبرع إلي إصلاح ماكينة الصوت وطلاء جدران المسجد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhourraelyoum.alafdal.net
 
خطباء ينتقدون الحكام العرب لانشغالهم بكراسيهم عن القضية الفلسطينية.. ويطالبون بالتصدي لجشع المحتكرين بسوق اللحوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـريـدة الحــــــــــرة الــيــــــــــــــوم :: الاخـــبـــــــــــــار :: اســــــــــــلامــيـــــــــــــــــــات-
انتقل الى: