جريدة الكترونية يومية - مستقلة - اسبوعية - سياسية - ثقافية - اجتماعية - رياضية - شاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 متحدث باسم طالبان يؤكد تخبط قوات الاحتلال ومقتل 30 جنديا امريكيا و15 فرنسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.ELRASHEDY
Admin


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: متحدث باسم طالبان يؤكد تخبط قوات الاحتلال ومقتل 30 جنديا امريكيا و15 فرنسيا   الجمعة فبراير 26, 2010 8:32 pm

متحدث باسم طالبان يؤكد تخبط قوات الاحتلال ومقتل 30 جنديا امريكيا و15 فرنسيا



كتب - سيد أمين
اعلن قاري محمد يوسف احمدي المتحدث الاعلامي باسم حركة طالبان بأن "العدو" فقد حسه في السياسة ..
الحربية والتخطيطية بشكل كامل، ويواجه الحيرة الكبري بحيث أن إستراتيجية اليوم تختلف وتتناقض مع ما قبلها فهذا الجنرال 'مكرستال' نفسه صرح للوسائل الإعلام بعد أن تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبال نورستان وكنر قائلاً: إننا تراجعنا من تلك المناطق بأننا نخطط في المستقبل بإرجاع قواتنا إلي المدن والمناطق المركزية، وننفذ في المناطق الريفية البعيدة استراتيجية المداهمات؛ لكنه الآن حين يبدأ عملياته في منطقة محددة مأهولة بالناس في هلمند يدعي بأننا نريد توسعة سيطرة الحكومة علي المناطق البعيدة مثل المناطق المركزية.. القولان في تناقض تام مع بعضهما، وإن دلا علي شئ فإنما يدلان علي ضعف إرادة العدو واضطرابه.
واضاف إنني بالتوكل علي الله سبحانه والنصر من عنده أطمئن الشعب الأفغاني والأمة المسلمة كافة بأن منطقة مارجه ستكون خلال بضعة أسابيع موطن خسائر كبيرة للعدو وشاهدة علي الهزيمة
وبخصوص عملية المفاوضات التي ترددها وسائل الاعلام رغم استمرار العمليات العسكرية قال احمدي: حقاً هذا الأمر من الحيرة بالمكان، من جهة يتم الكلام حول الحل السلمي علي مستوي عال، ومن جهة أخري يخططون لعمليات قتالية وحربية كهذه، إن هذه السياسة المتناقضة تصدق كلامنا ذلك الذي أبدينا فيه ريبتنا واعتبرناها عملية مخادعة، حيث يكررها العدو من أجل خدعة المجتمع الدولي، وتبييض وجهه،لكن نحن علي يقين بأن هذه الحرب ستكون مكلفة لهم ـ كما يعلمون هذا الأمر الآن هم أيضاً ـ لذا يجب لهم أن يقدموا علي إنهاءها قبل أي أحد غيرهم.
وعلي الصعيد الحربي اعلنت حركة طالبان اليوم عن قتلها 28 جنديا أمريكيا في مارجة وزابل وكنر ولشكرجاه و مقتل وإصابة 15 جنديا فرنسيا في انفجارين بمديرية تجاب ومقتل 8 جنود افغان في قندهار.
وأضاف ذبيح الله مجاهد الناطق الاعلامي باسم الحركة في المناطق الجنوب والشمال الشرقية ان المقاتلين دمروا دبابتين للقوات الألمانية في ولاية قندوز وتفجير سيارة للجيش الافغاني في مديرية شاوليكوت وإلحاق خسائر قتل وإصابة بالتحالف المشترك في ولاية بادغيس وتدمير مركبتين لقوات الاحتلال في خوست و9 آليات عسكرية بألغام أرضية في مارجه و الهجوم علي دورية لقوات الاحتلال الأمريكية في خوجيانو.
وقال ذبيح الله مجاهد انه حدث إنفجار يليه هجوم مسلح علي دورية عسكرية تابعة لجنود القوات الألمانية في قرية "قاري يتيم" بمديرية تشاردره بولاية قندوز شمال البلاد أسفر عن تدمير دبابة بشكل كامل وبعد لحظات حدث هجوم مسلح علي هذه الدورية، استهدفت فيه دبابة أخري بقذيفة.
ويقول المقاتلون بأنه قتل '4' جنود ألمان وأصيب '5' آخرين بجروح خطيرة.
وقال قاري محمد يوسف احمدي المتحدث باسم الحركة للمناطق الجنوب والشمال الغربية انه حدث إنفجار في سيارة من نوع رينجر للجيش الافغاني في مديرية شاوليكوت بولاية قندهار.
ويقول المقاتلون بأنه فجرت سيارة رينجر بمنطقة "باختو" حينما كانت قافلة عسكرية للجيش الافغاني تسيرعلي طريق قندهار ـ أروزجان السريع.
يضيف النبأ بأن نتيجة الإنفجار الشديد دمرت السيارة بشكل كامل وقتل '8' جنود افغان فيها ويقال بأن من ضمن الجنود القتلي قائدهم.
وحدث انفجار في جنود أمن لقافلة لوجستية تابعة للقوات المحتلة في مديرية ناوه بعبوة ناسفة مزروعة في سيارة حينما كانت القافلة تنقل المواد الغذائية إلي الجنود المتواجدين في مديرية جرمسير بهذه الولاية.
أسفر الإنفجار عن تدمير سيارة من نوع كرولا لجنود أمن القافلة وقتل '4' جنود فيها.
واضاف قاري احمدي انه حدث هجوم مسلح علي دورية تابعة للجيش الافغاني في منطقة مانجيرك قرب مركز مديرية غورماتش بولاية بادغيس استهدف سيارة من نوع رينجر و لم تتوفر معلومات حول عدد القتلي والمصابين.
وحسب نبأ آخر، فجر المقاتلون عبوة ناسفة مزروعة في دبابة للقوات المحتلة بمنطقة وتش مانده علي الطريق الممتد قرب مركز مديرية غورماتش، مما أسفر عن تدميرها وقتل '4' جنود.
وفي تقرير بنبأ آخر من المنطقة: أطلق المقاتلون صاروخين مساء أمس علي مقر للقوات المحتلة الواقع في مركز هذه المديرية، مما أسفر عن إلحاق خسائر روحية ومادية غير أنه لم تظهر حتي الآن معلومات حول كمية الخسائر.
و يفيد المقاتلون من ولاية هلمند اليوم بأنه قتل ثلاثة عشر '13' جنديا أمريكا نتيجة سلسلة هجمات وإنفجارات شديدة في المناطق التابعة لـ مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند.
استخدمت في المعارك أسلحة ثقيلة وخفيفة مما أسفر عن مقتل '11' جنديا محتلا وإصابة '3'آخرين بجروح خطيرة.
وفي تقرير بنبأ آخر، قتل جندي محتل واحد وأصيب إثنين آخرين بمنطقة "سي ويك غربي" بهذه المديرية، حينما فجر المقاتلون عبوات ناسفة في دورية راجلة للمحتلين جانب مجري "شمالان" ويقال بأن نتيجة الإنفجار أصيب قائدهم.
كما فجرت دبابة عسكرية بعبوة ناسفة في منطقة "شاول" بنفس المديرية، مما أسفر عن تدمير دبابة وقتل جميع الجنود الأمريكيين فيها، حيث استدعت مروحية لنقلهم من المنطقة، ولا زالت الدبابة المحروقة في المنطقة.
و فجرت دبابة عسكرية للقوات المحتلة بعبوة ناسفة في مديرية شملزو بولاية زابل.
وبحسب النبأ، فجر المقاتلون عبوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية بقافلة للقوات المحتلة حين عبورها من منطقة "دوراهي" بهذه المديرية.
يقول المسؤولون العسكريون للحركة بأنه نتيجة الإنفجار دمرت الدبابة بشكل كامل وقتل '7' جنود محتلين غالبا أمريكيين، ولنقل الجنود القتلي وصلت مروحية إلي المنطقة كما أنتلك الدبابة أستهدفت بصاروخ مروحية عن طريق الخطأ.
وأفادت الأنباء من ولاية خوست عن تدمير مركبتين لقوات الاحتلال في إنفجارين منفصلين بقرب من مركز الولاية حيث وقع انفجارا في شاحنة تريلا تحمل حاوية لقوات الإحتلال الأمريكية في منطقة جمارك بقرب من مدينة خوست مما أسفر عن تدمير الشاحنة، ولم تتوفر معلومات حول الخسائر في الارواح حتي الآن.
أما الإنفجار الآخر فقد وقع علي مركبة عسكرية لدورية الأمريكيين بالقرب من قرية نيكنام بمديرية يعقوبي بتلك الولاية مما أسفر عن تدميرها ولقي فيها '5' جنود مصرعهم.
يقول أهالي المنطقة، بعد الحادث استدعيت مروحيات إلي مكان الحادث وقد أغلق مكان الحادث، ولا يسمح لأحد بالإقتراب إلي مكان الإنفجار.
كما قتل '6' جنود أمريكيين نتيجة هجوم مسلح في مديرية مانوكي بولاية كنر.
ويقول المسئولون العسكريون للحركة : استهدفت مركبتين عسكريتين للأمريكيين في هذا الهجوم بقذائف آر بي جي،مما أسفر عن مقتل '6' جنود علي الفور، ومع الهجوم مباشرة دارت معركة شديدة ، مع قصف جوي شديد في المنطقة مما أسفر عن إستشهاد '4' من المجاهدين ، واصابة '5' آخرين بجراحات.
ويقول الأهالي: قامت القوات الأمريكية بنقل قتلاها بواسطة مروحيات نحو مراكزهم الخلفية، أما المدرعتين المدمرتين لازالتا باقيتان في مكان الحادث حتي صباح اليوم.
كما أفادت الأنباء الواصلة من ولاية هلمند عن تدمير '9' آليات عسكرية للقوات الاجنبية في وقت متأخر من يوم أمس في منطقة مارجه بمديرية ناد علي.
جاء في الخبر دمرت '7' آليات في نهاية مارجة ثلاثة منها في منطقة مجري "سيستاني" وأربع أخري دمرت في منطقة دشت نتيجة إنفجارات منفصلة، وقد تكبد الجيش الأمريكي خسائر بشرية كبيرة فيها.
ويقول المسئولون العسكريون للحركة : دمرت مدرعتين في منطقة "آبي زرندو" التابعة لكاريز سدي بتلك المديرية، حين كانت قوات العدو تحاول التقدم في المنطقة، فاستهدفت في الطريق بإنفجارين شديدين متتاليين، وهنا أيضا تكبد العدو خسائر بشرية كبيرة.
وفي نبأ مستقل آخر تعرض جنود أمريكيين مشاة لهجوم حين كانوا في طريقهم نحو مركزهم الواقع بين منطقتي "كيمب" و " سيستاني" بتلك المديرية.
نفذ الهجوم المسلح من خلال كمين، مما اسفر عن مقتل جنديين محتلين واصابة 3 آخرين بجروح.
وفي سياق مماثل، دارت معركة مباشرة بين المقاتلين وقوات الاحتلال في منطقة " قلعه كل اختيار" بـ بابا جي بقرب من لشكرغاه مركز تلك الولاية أسفرت عن مقتل جندي أمريكي واصابة أربعة آخرين بجراحات شديدة.
كما نفذ هجوم علي دورية عسكرية للقوات الأمريكية في مديرية خوجيانو بولاية ننجرهار ضمن كمين في منطقة " ممله" بتلك المديرية. مما اسفر عن مقتل '3' جنود وإصابة '3' بجراحات شديدة.
يذكر بأنه دمرت دبابة مدرعة عصر يوم أمس بواسطة لغم أرضي في هذه المنطقة، وقد قتل جميع الجنود الذين كانوا علي متنها.
وبحسب الخبر الواصل من ولاية كابيسا، قتل وأصيب15جنديا فرنسيا نتيجة انفجارين متتاليين في مديرية تجاب بولاية كابيسا حينما كانوا يمرون قرب أحد المزارع في منطقة ترخيل بالمديرية.
واضاف: بعد الإنفجارين قام العدو بإطلاق النيران علي سيارة للمدنيين، مما أسفر عن استشهاد مدني واحد وإصابة '4' آخرين.
وقد قام المدنيون بنقل الشهيد والمصابين نحو مركز المديرية أما السيارة المدمرة لازالت في موقع الحادث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhourraelyoum.alafdal.net
 
متحدث باسم طالبان يؤكد تخبط قوات الاحتلال ومقتل 30 جنديا امريكيا و15 فرنسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـريـدة الحــــــــــرة الــيــــــــــــــوم :: الاخـــبـــــــــــــار :: سـيـاســــــة-
انتقل الى: