جريدة الكترونية يومية - مستقلة - اسبوعية - سياسية - ثقافية - اجتماعية - رياضية - شاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الولايات المتحدة: قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الإبراهيمي استفزازي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.ELRASHEDY
Admin


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة: قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الإبراهيمي استفزازي   الجمعة فبراير 26, 2010 6:06 pm

25/2/2010
الولايات المتحدة: قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الإبراهيمي استفزازي


اعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بي جي كراولي قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال سوار القدس إلي التراث الإسرائيلي قرارا استفزازيا, وهو اول رد فعل امريكي بعد القرار. وعبر كراولي عن قلقه من الإعلان واعتبره استفزازيا، لكنه لا يجب ان يكون مبررا للجوء الي العنف او وضع عقبات اضافية في وجه عملية السلام..
وذكر بي جي كراولي أن هناك قضايا صعبة ومعقدة ومثيرة للمشاعر من الممكن إساءة فهمها، وتهمّ كل شعوب الشرق الأوسط، وأفضل طريقة لحلّها هي المفاوضات، بدلا من اتخاذ خطوات أحادية قابلة لسوء الفهم.
وأضاف كراولي أن الولايات المتحدة الأمريكية تشجع الفلسطينيين والإسرائيليين، علي الدخول في مفاوضات رسمية، حيث يمكن وضع هذه القضايا علي الطاولة وحلّها بطريقة عادلة، بما يشكل اندفاعا لحلّ مشاكل الشرق الاوسط وهو ما يصبّ في مصلحة الجميع.
وفي إيضاح لما قالته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن أنها تأمل في استئناف عملية السلام قريبا، قال الناطق باسم وزارة الخارجية أن الوضع هدأ ومن الممكن أن تبدأ عملية السلام.
وقال المتحدث إن القرار يتخذه فقط الفلسطينيون والإسرائيليون، موضحا أن الولايات المتحدة مهتمة بتحقيق تقدّم علي هذا المسار وعلي المسار اللبناني وعلي المسار السوري، ونأمل أن تكون الأمور هدأت في الفترة الحالية.
وشدد علي أن بداية المسيرة نحو السلام أمرٌ ممكن لكنه يُفرض من قبل الولايات المتحدة، بل هي قرارات أساسية يتخذها الفلسطينيون والإسرائيليون مدعومين بدول المنطقة، مبينا أن رسالة الولايات المتحدة واضحة، و"كلما اسرعنا في بدء المفاوضات، أسرعنا في حل القضايا وفي التوصل إلي حل عادل وشامل يصبّ في مصلحة الجميع.

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhourraelyoum.alafdal.net
 
الولايات المتحدة: قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الإبراهيمي استفزازي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـريـدة الحــــــــــرة الــيــــــــــــــوم :: الاخـــبـــــــــــــار :: اخــبــــــــار عـالـــمــيــــــة-
انتقل الى: